لقد صممت المراكز التجارية الغذائية الكبيرة بطريقة مثيرة وملهفة فهي تحثنا على شراء ما لسنا بحاجة له . فعرض الحاجيات والتنويع الكبير بالمنتجات التجارية يقنع المشتري بحاجته الافتراضية لها. 
 
هنالك بعض الحاجيات التي نشتريها بوتيرة عالية مثل الحليب ،الخبز،البيض، الزبادي، وعادة ما تكون هذه الحاجيات موجودة في القسم الأخير من السوبر ماركت او المركز التجاري ، لذا اذهبي رأسا اليها ولا تتجولي في المركز منعا لشراء حاجيات لست بحاجة لها .
 
امتنعوا عن التجول في المركز التجاري او السوبر ماركت لفترة طويلة . 
 
لا تزوروا المركز التجاري وأنتم جياعا لأنكم سوف تقومون بشراء حاجيات كثيرة كتعويض عن الجوع . لذا تناولوا وجبتكم ثم  اقصدوا المركز التجاري وأنتم شباعا . 
 
حضروا قائمة بالحاجات الضرورية التي تنوون شراءها وحددوا أنفسكم ماديا اي حددوا المبلغ الذي تودون إنفاقه في السوبر ماركت. 
 
انتبهوا ! ان الطريق التي نقطعها لشراء الحاجيات المهمة مثل الحليب ، الخبز، البيض طويلة عادة . وعادة ما تكتنف هذه الطريق رفوفا كثيرة وكثيفة من المنتجات المصنعة مثل حبوب الصباح ، المشروبات الغازية ، الكعك المصنع . من الجدير معرفته ان الطعام يرتب في المتجر بحسب شعبيته وشهرته ، فالحاجات المشهورة وذات الماركة العالمية المعروفة تتصدر الرفوف الاساسية . 
 
عادة ما ترتب الحاجيات التي تستقطب اهتمام الاطفال في الرف الاول او الثاني ليستطيع الطفل الوصول اليها . 
 
تستخدم الموسيقى الهادئة في المراكز التجارية الكبيرة والمعروفة للتهدئة من روع المشترين ، ولاعطائهم الشعور بالراحة خلال التسوق ، الامر الذي يطول من مدة التسوق . 
 
يتم نشر الروائح الجذابة مثل روائح الطعام ،الطبيخ، الخبز الساخن الشوكولاتة فهي تثير من شهية المشتري وتقنعه بالشراء الغير مباشر .