هناك من يدعي ان للزراعة قواعد علمية وبحاجة لمساحة ولمعرفة كبيرين، ولكن عزيزتي الأم هناك بعض المزروعات التي بإمكانك ان تزرعيها مع طفلك دون الحاجة للعناية الكبيرة والفائقة، والمعرفة والمساحة أيضًا. 
 
اذهبي الى المشتل واختاري انت وطفلك البذور والشتلات الموسمية التي بالإمكان زراعتها في الموسم، اسألي طفلك عن انواع الخضروات التي يحبها، اشتري له الشتلات الرخيصة الغير مكلفة واعتنوا بها معًا. 
 

هل تعلمين ان الاطفال المزارعين والذين يتعاملون مع الارض والنبات والشتلات يحبذون تناول الخضروات بشكل اكبر؟ 

ازرعوا معا النباتات الورقية مثل البقدونس، العلت، النعنع، والزعتر. نموها الأولي لا يحتاج عناية مركزة، وهي تتطور بسرعة خلال فترة زمنية قصيرة. اطلبي من طفلك متابعة نمو الشتلة، وانفعلي معه خلال مراقبة نمو البذرة خلال مراحلها.
 
اطلبي من طفلك مساعدتك على سقي النبات وحمليه مسؤولية العناية بها. علمي طفلك الصبر، اذ ان نمو الخضروات على أنواعها يتطلب وقتًا طويلًا وهو مسار لا بد ان يتسم بالعبر. فقد تربى أطفالنا على تواجد احتياجاتهم وتوفرها بشكل آني ولا يعلم العديد من الاطفال ان لكل منال مسار طويل. 
 
تحدثي مع طفلك حول فوائد الخضروات، مذاقها، أيها الأحب على قلبه وتناوليها معه، كوني قدوة له.
 
اجعلي الخضروات داخل البرنامج الغذائي اليومي لأطفالك وتناولوا وجبة واحدة على الأقل معًا التي تشمل الخضروات أيضاً. 
 
اطلبي من طفلك ان يقوم بتحضير الخضروات الناضجة او الأعشاب الخضراء لتتبيل الطبخة، أشركيه بمكونات الطبخة. 
 
حضري قائمة مزينة لطفلك بالأيام واطلبي منه ان يرسم كل يوم كم حبة من الخضار تناول. تذكري ان على طفلك ان يتناول حتى 5 حبات من الخضروات والفواكه الملونة التي تحتوي على الفيتامينات، المعادن، والألياف الغذائية ومضادات الاكسدة المفيدة.