نصائح لعطلة صيفية ممتعة وصحية : 

 
١. شجعوا أطفالكم على زيارة أصدقائهم في الحارة او في الحي المجاور بدل من محادثاتهم هاتفيا.
٢. ألحقوا أطفالكم ببرامج تطوعية مفيدة خارج إطار المنزل. 
٣. اطفئوا اجهزة الحاسوب والآيباد والاجهزة الالكترونية، واطلبوا من أطفالكم اللعب مع الأصدقاء خارجا. 
٤. ألحقوا أطفالكم بدورات رياضية مثل السباحة، ألعاب كرة القدم، وغيرها من الرياضات المفيدة . 
٥. على الأطفال ان يتحركوا وان يمارسوا الفعاليات الجسمانية، فستين دقيقة أسبوعية من الحركة والجهد الجسماني مرغوبة لصحة أطفالكم. 
٦. مارسوا نوعا من انواع الرياضة المحبب عليكم مع أطفالكم. 
 
 

اما بالنسبة لأتباع نظام غذائي صحي خلال العطلة الصيفية : 

 
١. اطلبوا من أطفالكم مشاركتكم في عملية تحضير الطعام من البداية وحتى تجهيز الطاولة. والمقصد شاركوهم في شراء الخضروات والفواكه والحاجيات في الدكان حتى المرحلة النهائية من ترتيب الطاولة وتقديم الطعام.
هذه المشاركة تقحم الطفل وتشاركه بمكونات صحنه وبنوعية وصحة المركبات التي يتناولها، وتعطيه مفهوما واضحا اكثر عن عملية تحضير الطعام البيتي وأهميته، كما وتحركه جسمانيا أيضاً. 
 
٢. شجعوا أطفالكم على النوم باكرا، فالسهرات تشجع تناول الطعام وأحيانا يتمادى الأطفال بتناول النقارش والمسليات الدهنية التي تسبب السمنة. من المهم ان ينام طفلك من ٨ حتى ٩ ساعات ليلية بالمعدل
 
٣. حضروا لأطفالكم المسليات الصحية مثل الفشار المخفف الدهن، والمحضر بالبيت وانتبهوا بان لا تشتروا الفشار الجاهز لانه يحوي على نسب هائلة من الدهنيات. قطعوا الخضروات مثل الجزر، الخيار، الكولورابي، والفواكه بطريقة مشهية وقدموها بطريقة مبدعة لارغاب طفلك بتناولها. 
 
٤. قطعوا البطيخ والشمام البارد لطفلك وشاركوه تناولها. 
 
٥. حاولوا ان تحافظوا على نمط غذائي سليم، واحرصوا على ان يتناول الأطفال  ثلاث وجبات: الفطور، الغذاء، والعشاء ونوعوا بتحضيرها.