MENU
المواضيع الرئيسية
الموسوعات
حاسبات
مواضيع أخرى
عام

ما هي اعراض سرطان الرئه؟

الجواب

اعراض سرطان الرئه متعدده وتختلف من شخص لاخر، وذلك بحسب موضع الورم السرطاني ومدى انتشاره، نوع سرطان الرئه ، وعوامل اخرى تختلف باختلاف اجسامنا.

من اهم الاعراض التي تتعلق بسرطان الرئه هي تلك التي تتعلق بمجرى التنفس، مثل السعال سواء كان مصحوب بخروج الدم او لا، قصر النفس او ضيقه، والتنفس بصفير. كما وقد يؤدي سرطان الرئه الى تورم الوجه والرقبه وذلك نتيجه للضغط على الوريد الاجوف العلوي المسؤول عن تصريف الدم. ومن الاعراض التي قد تشير الى سرطان الرئه ، والذي يكون في الجزء العلوي من الرئه خاصه، هو متلازمه هورنر، والتي هي نتيجه للتأثيرعلى السيطره العصبيه المسؤوله عن جزء من وظائف العين، اذ نرى بؤبؤ صغير، جفن مرتخي قليلا ، وجفاف في نصف الوجه ذاته. وفي الحديث عن الاعصاب ومجرى الاعصاب، يمكننا التطرق ايضا لظاهره التغير في الصوت ، اذ يصبح الصوت مبحوحا اكثر، وذلك يعود للاصابه بالعصب المسؤول عن الاوتار الصوتيه. كما نرى في بعض الاحيان ضعف في الاطراف كاليدين والرجلين وذلك نتيجه لانتاج اجسام مضاده ضد اطراف الاعصاب المسؤوله عن العضلات.

 اعراض اخرى اقل تحديدا واشاره الى سرطان الرئه هي التعب، فقدان الوزن الغير مرغوب به والعرق الزائد.

كما نقول دائما، فان الوعي لاعراض سرطان الرئه المختلفه من الممكن ان ينقذ حياتنا ، ومن جهه اخرى لا تظهر كل العوارض عند كل مريض.

لنتائج بحث اضافية »