الوصايا العشر نحو شباب دائم..

هذا المقال تمت الموافقه عليه من قبل الطاقم المهني

قرّب جيل ال40؟ اذاً تقترب للفترة الذهبية الأهم وبدء الانصياع للقوانين الصارمة للعناية بجسم وعقل سليمين . اليك 10 وصايا مهمة للحفاظ على شبابك النضر الدائم.

الوصايا العشر  نحو شباب دائم..

 

1.      مارسوا العادات المحببة لديكم/ن:

في ظل ضغوطات الحياة اليومية، العمل، الاهل، الاولاد، ننسى انفسنا وسط تعب نفسي وجسدي. قوموا بأمور تطوروا بها ذواتكم لانها ستعود بالفائدة بشكل فوري على الجسد والوضع الصحي الخاص بكم.

 

2.      كرسوا 150 دقيقة في الاسبوع للقيام بالفعاليات الرياضية:

ان الفعاليات الايروبية الرياضية تؤدي الى افراز مادة "النيتريك اوكسيد" والتي تعتبر مضاد للالتهابات ويحافظ على الشرايين ويوسع الاوعية الدموية خلال ممارسة الرياضة. وتشير الابحاث أيضا الى ان التمارين الرياضية تحافظ على كتلة العضلات الفعالة في الجسم ليس فقط أثناء التمرينات وانما خلال معظمساعات اليوم.

3.      تناولوا وجبات صغيرة مع فائدة كبيرة

مع مرور الوقت وتقدم الجيل تضعف لدينا  القدرة على حرق السعرات الحرارية ، ان كان باستطاعتنا حرق 2200   سعرة حرارية لليوم، فمع جيل الـ40 وما فوق لن تتمكنوا من ذلك. فاذاً، ينصح الخبراء بتناول وجبات صغيرة وفق نظام غذائي واضح وسليم.

4.      أكثروا من شرب الماء

شرب الماء بوفرة خلال اليوم يساهم بتنشيط عملية الايض في الجسم، اشرلوا على الاقل 8 أكواب يومياً لتحافظوا على الجسم والبشرة بشباب دائم!

5.      تناولوا الفيتامين D

افحصوا مستوى الفيتامين D في الجسم واهتموا لتناوله ان كان ينقصكم. هذا الفيتامين يساهم بامتصاص الكالسيوم في الجسم ويحافظ على العظام. مع مرور الجيل والتقدم بالعمر تتقلص امكانية انتاج هذا الفيتامين من أشعة الشمس فلذلك يجب استيعابه من مصادر أخرى عند الاقتراب لجيل الـ40.

6.      وطدوا علاقاتكم مع أناس ايجابيين

تشير الابحاث الحديثة حول العالم بان العلاقات الطيبة مع أناس ايجابيين في جيل متقدم هي مفتاح السعادة والراحة الجسدية.

 

 

 

 

7.      تطوروا مهنيا ً

شاركوا بفعاليات خارج نطاق العمل، كالالتحاق بالدورات والاستكمالات المفيدة من مجال عملكم او غيره. يشمل القراءة والمشاركة الفعالة بندوات ومحاضرات وذلك للتدريب الذهني وتنشيطه لمنعه من  التعرض لتشوهات وعاهات مستقبلية الى جانب التدريب الجسدي كما ذكر أعلاه.

8.      مارسوا الحب 

ان ممارسة الجماغ في جيل متقدم، بدء من سن الـ40 ما فوق تعتبر مصدراً مهماً لتوفير المتعة،الحب وحتى تحسين الوضع الصحي وتقليص احتمال الاصابة بامراض القلب والكلى والاكتئاب.

9.      تناولوا وجبة فطور غنية

ان تناول وجبة الفطور صباحاً، وان تكون غنية بالكربوهيدرات والبروتينات. تشير الابحاث العلمية بان لوجبة الفطور فائدة كبيرة بالحفاظ على الجسم من التعرض لمرض السكري والقلب وغيره وتساهم في الوقت نفسه، بالحفاظ على وزن سليم وصحي.

10. أوقفوا التدخين

يسبب التدخين في معظم الحالات الموت المبكر، بحيث يصاب المدخن غالبا بامراض شائعة نتيجة الافراط بالتدخين كسرطان الرئتين امراض قلب وشرايين وغيرها.. كما ويسرّع وصول مرحلة الشيخوخة المصحوبة بالتجعدات والتقرع واصفرار الاسنان وأذى كبير باللثة. يمكنكم منع كل الظواهر والامراض المذكورة من خلال الاقلاع عن التدخين.

 

كافة النصائح المذكورة أعلاه، تضمن وصولكم لجيل الـ60-70 بارتياح تام دون التعرض للامراض والحالات المرضية صعبة العلاج. 

15/02/2016