برمش العين: هكذا يمكنكم علاج تجويفات العينين بسهولة

هذا المقال تمت الموافقه عليه من قبل الطاقم المهني

في بعض الأحيان، التجويفات من تحت العينين تجعل منطقة العينين تبدو متعبة وخالية من النضارة والحيويّة. الأخبار السارّة: يمكن اليوم علاج المشكلة بسهولة شديدة، بواسطة حقن حمض الهيالورونيك الخفيف، ممّا يمنح منطقة العينين مظهرًا طبيعيًا ومشرقًا. إليكم كلّ المعلومات الضروريّة حول الموضوع

برمش العين: هكذا يمكنكم علاج تجويفات العينين بسهولة

تنالون قسطًا كافيًا من النوم، وصحّتكم على أفضل حال، لكن برغم ذلك - يقال لكم إنّكم تبدون متعَبين. هل صادفتم حالة كهذه؟ أنتم لستم الوحيدين. التجويفات العميقة من تحت العينين هي ظاهرة معروفة، وتجعل منطقة العينين تبدو متعبة وخالية من الحيويّة. سنتحدّث فورًا عن المشكلة وعن الحلّ البسيط الذي يمكن من خلاله الحصول على مظهر نضر ومشرق.

ما هي أسباب ظهور التجويفات تحت العينين؟

بشكل طبيعي، الجلد الموجود تحت العينين رقيق وحسّاس بالمقارنة مع المناطق الأخرى في الوجه. لدى بعض الأشخاص، تكون هذه المنطقة غائرة وغامقة، ممّا يجعلها تبدو مجوّفة أكثر. هناك أسباب مختلفة لهذه الظاهرة - بعض الحالات الصحيّة، العوامل الوراثيّة والجيل، هي العوامل الرئيسيّة منها.

ما هو الحلّ الذي يوفّره الطبّ التجميلي؟

حمض الهيالورونيك عبارة عن مادّة يفرزها جسمنا بشكل طبيعي، لكن ينخفض مستوى إنتاج هذه المادّة مع التقدّم بالعمر. من بين جملة الأمور، هذه المادة مسؤولة عن الحفاظ على مظهر الجلد الصلب والمرن. يمكن اليوم تحسين مظهر التجويفات، وذلك بواسطة حقت حمض الهيالورونيك الملائم جدًا لعلاج المنطقة الحسّاسة من تحت العينين. يتمّ تقديم العلاج بواسطة "قنية" (Cannula) - وهي عبارة عن إبرة مرنة، ويتمّ على مرحلتين، ممّا يساعد على ملاءَمة جرعة المادّة الأنسب للمتعالِج.

لمن يلائم هذا العلاج؟

العلاج ملائم لكلّ من يعانون من مظهر الوجه المتعب، الناجم عن تكوّن تجويفات عميقة من تحت العينين. مع ذلك، العلاج غير ملائم للأشخاص الذين يعانون من ظهور "أكياس" تحت العينين، أيّ للأشخاص الذين يبدو الجلد لديهم مترهّلًا جدًا.

هل ينطوي العلاج على مخاطر أو أعراض جانبيّة؟

من المحتمل ظهور انتفاخ طفيف بعد جلسة العلاج الأولى، وسيزول هذا الانتفاخ بسرعة.

هل هناك حاجة للتخدير؟

يمكن تخدير المنطقة بشكل خفيف بواسطة دهن كريم خاص يحتوي على ليدوكائين. في غالبيّة الحالات، عمليّة الحقت لا تؤلم.

خلال كم من الوقت يمكن ملاحظة النتائج؟

بعد جلسة العلاج الأولى فورًا، يمكن ملاحظة التغيير. المظهر الذي يحصل عليه المتعالِج يصبح طبيعيًا ونضرًا.

كم من الوقت تدوم نتيجة العلاج؟

عمليًا، إحدى أبرز أفضليّات هذا العلاج هي تأثيره طويل الأمد. في حين أنّ نتائج الحقن المختلفة في الوجه تدوم لنصف سنة تقريبًا، إلّا أنّ نتائج حقن حمض الهيالورونيك في منطقة تجويفات العينين تدوم لأكثر من سنة. (هناك فروقات بين المواد المختلفة وبين متعالِج وآخر).

ملخّص: التجويفات من تحت العينين هي ظاهرة معروفة، وفي الكثير من الأحيان تضرّ وتشوّه جماليّة الوجه. حقن حمض الهيالورونيك الملائمة خصّيصًا لهذه المنطقة تساعد على الحصول على مظهر حيوي ومشرق فورًا. يدور الحديث عن عمليّة سهلة وبسيطة، ونتائجها تدوم لفترات أطول.

عيادة "فيس إيت".

موقع zap doctors.

 

30/05/2020