ما هو علاج مرض الساد في العين ؟

علاج مرض الساد في العين بالمراحل الاولى  يمكن ان يكون عن طريق استخدام النظارة لتعويض ضعف النظر، والنظارة الشمسية عند الخروج من المنزل لتجنب الاضاءة العالية. مع تطور الحالة والتي قد تستغرق سنوات حتى يحصل اعتام في العدسة وعدم وضوح الرؤية، عندها نلجأ لعملية جراحية بسيطة، بتخدير موضعي او كامل، حيث يتم ادخال اداة لسحب مكونات عدسة العين من اجراء فتحة في المنطقة الفاصلة بين القرنية والصلبة. يمكن من خلال موجات السونار اجراء تفتيت للعدسة، ويجب ان تكون فتحة العمل الجراحي صغيرة، بعد ازالة العدسة المعتمة يتم ادخال عدسة اصطناعية مطوية ومتلائمة مع العين، ثم تنفرد في الداخل لتحل محل عدسة العين. 

العدسة المزروعة الجديدة ثابتة وتعطي صورة افضل وبالوان طبيعية لانها شفافة مع رؤية جيدة، ولكن العدسة الجديدة غير مرنة وغير قابلة على تغيير انحنائها لتتوافق مع النظر للبعيد والقريب. لهذا السبب فعلى المريض استخدام النظارة للقريب عند القراءة وفي حال كان هناك ضعف للبعيد فان الشخص يحتاج الى نظارة للبعيد.

قد يتم الاستعانة بتقنية الليزر بعد اسابيع من اجراء العملية وذلك في حال تشكل غشاوة خلف العدسة الجديدة.

أسئلة متعلقة
ما هو غذاء مريض السكري؟ هل يمكن الوقاية من مرض السكري؟ ما هي اعراض مرض السكري؟ هل ينخفض السكر كثيرا بسبب حقن الانسولين؟ ما هي اسباب مرض السكري؟ كيف يتم تشخيص مرض السكري؟ ما هي مضاعفات مرض السكري؟ كيف يمكن منع مضاعفات مرض السكري ؟ واي فحوصات يجب إجرائها؟ ما هو علاج مرض السكري من النوع الاول؟ ما هو علاج مرض السكري من النوع الثاني؟