أهم إجراءات الحصول على ابتسامة هوليود

هذا المقال تمت الموافقه عليه من قبل الطاقم المهني

ما المقصود بمصطلح ابتسامة هوليود؟ من يمكنه الحصول على... ابتسامة هوليود؟ ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها قبل الحصول على ابتسامة هوليود؟

أهم إجراءات الحصول على ابتسامة هوليود

في القديم قيل أن الابتسامة هي نصف الجمال والحصول على ابتسامة ساحرة نابعة من القلب مشرقة يلزمها الثقة بالنفس والتخلص من جميع المشاكل التي تحيط بتلك الابتسامة، فسحر الابتسامة وإشراقها مقيد بشكل الأسنان وبياضها الناصع وأناقتها ومدى تناسبها مع شكل الفم والوجه بشكل عام، ولكن من المؤسف أن يختفي سحر الابتسامة عند شعور الفرد بالخجل وعدم ثقته بنفسه نتيجة لوجود بعض المشكلات في الأسنان سواء اللون الغامق أو تكسرها أو غيرها، الأمر الذي جعل العديد من الأفراد يبحثون عن حلول مناسبة مثل تبييض الأسنان ولكن هذا الأمر كان مؤقت ويؤثر على سلامة الأسنان نفسها، حتى وصل البحث العلمي في مجال تجميل الأسنان إلى ابتسامة هوليود والتي أبهرت العالم وأقبل عليها العديدين وخاصة المشهورين والممثلين من خلال التوجه إلى تركيا التي تأتي في طليعة الدول التي تحظى بمكانة مرموقه في مجال تجميل الأسنان وغيرها من عمليات التجميل المختلفة، وفي مشفى فيرا كلينيك المتطور للتجميل في تركيا سوف تجد كل ما يخص عمليات التجميل ومن بينها الحصول على ابتسامة هوليود الرائعة.

المقصود بمصطلح ابتسامة هوليود

أو ما تعرف باسم هوليود سمايل هي عبارة عن قناع من الخزف أو البورسلين يتم تركيبه على الأسنان من الجهة الأمامية بهدف الحصول على ابتسامة مشرقة وأسنان مصطفة بشكل متناسق، يتم لزق هذا القناع بواسطة مادة لاصقة وتستمر لمدى الحياة حيث يمكن الفرد من ممارسة حياته الطبيعية بمنتهى الأمان.

من يمكنه الحصول على ابتسامة هوليود؟

الجميع يمكنهم الحصول على ابتسامة هوليود ولكن بشرط أن يكونوا تخلصوا من الأسنان اللبنية المؤقتة وجسمهم وصل للنمو اللازم سواء من العظام أو الفك والأسنان حتى لا يحدث أي تغيير في المظهر العام بعد تركيب ابتسامة هوليود، ولكن يمكن أن نوضح أهم الأشخاص الذين يناسبهم الحصول على ابتسامة هوليود وهم:

  1. الأفراد الذين يعانون من اصفرار الأسنان بشكل دائم فهي صفراء بطبيعتها.
  2. من لديهم فروق في لون الأسنان فيوجد منها الفاتح ومنها الغامق وخاصة المدخنين والمدمنين.
  3. الأفراد الذين لديهم اختلاف في شكل الأسنان وحجمها وطولها.
  4. الأشخاص الذين لديهم فراغات كبيرة بين الأسنان.
  5. من يعانون من الشروخ على الأسنان أو التكسر.
  6. الأفراد الذين قاموا بحشو العديد من الأسنان بشكل ملفت للنظر وخاصة مع تقدم العمر.

الإجراءات الواجب اتخاذها قبل الحصول على ابتسامة هوليود

لا بدّ من معرفة بعض الأمور الضرورية قبل اللجوء لتركيب هذا القناع الرائع، ففي البداية لا بدّ وأن تختار طبيب ماهر متخصص ولديه خبرة في هذا المجال، فلك أن تعرف أنه عند تركيب هذا القناع على الأسنان لا يمكن انتزاعه بسهولة إلا إذا تعرض للتلف ويكون الانتزاع بغرض التغيير فقط وتركيب غيره جديد وهو أمر غير مرغوب فيه.

لذا يجب في البداية اللجوء لهذا الطبيب والتعرف على أهم الأمور ومدى توافق هذا القناع معك واللون الأنسب لك ولطبيعة وجهك، ثم بعدها يأتي دور إصلاح ما يوجد بالأسنان من مشاكل وعيوب مثل التسوس أو وجود اعوجاج أو الحاجة إلى تركيب تقويم في البداية وغيرها حتى تصبح عملية تركيب هذا القناع سهلة وغير متعبة.

وقد يقوم الطبيب بعمل قناع تجريبي لتتمكن من معرفة مظهرك وشكل فمك وأسنانك قبل أن تقدم على هذه الخطوة بشكل فعلي وهذا شيء جيد يساعدك على تفهّم العديد من الأمور الفعلية الخاصة بهذه العملية.

عزيزي لا بدّ وأن تعرف أن هناك نوعان من هذه الأقنعة، النوع الأول هو عبارة عن طبقة رقيقة يتم تركيبها بشكل فوري على الأسنان دون الحاجة إلى إزالة أي جزء من مينا الأسنان ودون الحاجة إلى تخدير، النوع الثاني وهو الأفضل حيث يقوم الطبيب بإزالة جزء من مينا الأسنان حتى لا يشعر الفرد بزيادة حجم أسنانه بشكل ملفت للنظر بعد إعطاء المريض المخدر الموضعي لتجنب الإحساس بالألم ثم تركيب هذا القناع بشكل دائم.

الحصول على أسنان بيضاء وناصعة أمر جيد ورائع يساعدك على التعايش مع المجتمع بشكل يناسبك ولكن لا بدّ وأن تعرف أن ابتسامتك جميلة بأي حال من الأحوال فلا تدع شيء يؤثر عليك ولا على ابتسامتك بغض النظر عن شكل أسنانك.

20/05/2019